أضيف في 19 يناير 2015 الساعة 13:59


إقليم طاطا.. حوالي 2400 مستفيد من قافلة طبية متعدد الاختصاصات


استفاد حوالي 2400 شخص بإقليم طاطا من قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها وزارة الصحة بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن خلال الفترة ما بين 16 و 18 يناير الجاري.

وأكد البروفسور محمد بلمكي عضو بالجمعية المغربية الطبية للتضامن أن هذه القافلة الطبية المنظمة بتعاون مع مؤسسة فوسبوكراع التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية بطاطا والتي أشرف عليها طاقم طبي مختص وطاقم شبه طبي وإداري تعكس روح التضامن لدى المجتمع المغربي مع الساكنة المتضررة من سوء الأحوال الجوية.

وأضاف البروفسور بلمكي أن هذه الحملة الطبية التي أشرف عليها طاقم طبي مكون من 43 طبيبا وممرضا، تندرج في إطار برنامج "رعاية" الذي أطلقته وزارة الصحة من أجل توفير الخدمات الصحية الأساسية للمتضررين من التساقطات المطرية الأخيرة، مبرزا أن شريحة واسعة من ساكنة المنطقة استفادت من خدمات علاجية همت جراحة العيون والجراحة العامة وأمرض السكري والغدد والقلب والنساء والتوليد والجهاز الهضمي وطب الأطفال.

ونوه بالجهود الكبيرة التي بذلتها مندوبية وزارة الصحة بطاطا والسلطات المحلية من خلال الإشراف على توفير الظروف المناسبة لسير عملية المستشفى الطبي المتنقل الذي ضم ثلاث وحدات لجراحة العيون والجراحة العامة والتشخيص.

وبهذه المناسبة، قام عامل اقليم طاطا السيد حسن خليل رفقة عدد من ممثلي المصالح الخارجية والمنتخبين، بزيارة للمستشفى الاقليمي والمراكز الصحية بطاطا للوقوف على المجهودات التي بذلها الطاقم الطبي لفائدة الساكنة.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إسبانيا تسجل ظهور أولى حالات فيروس "إيبولا " على أراضيها
ماسك البندق لنضارة البشرة‎
فيروس “إيبولا” القاتل يحصد مزيدا من الأرواح و يتجاوز سقف الـ 5000 حالة وفاة
الوردي يتوعد الأطباء “المتغيبين” عن مقرات عملهم بأقسى العقوبات
الحموضة أثناء الحمل وكيفية علاجها
بيان إستنكاري صادر عن أطباء المشتشفى الجهوي بالعيون
منظمة الصحة العالمية: غرب أفريقيا يتصدر عدد الوفيات بسبب مرض فيروس إيبولا
أكثر من مليار درهم لدعم مشاريع تنمية وتأهيل القطاع الصحي العمومي بجهة الشرق حسب إتفاقية
12 حقيقة لا تعرفها النساء عن الصداع النصفي
لماذا يجب عليك تغطية أنفك في الشتاء؟