أضيف في 25 يناير 2015 الساعة 17:55


القاضي قنديل يدعو “الرميد” لمواجهة تلفزية


حنان حارث:

قال القاضي “محمد قنديل” موجها حديثه إلى “مصطفى الرميد” وزير العدل والحريات: إن كان الوزير يتحلى بالجرأة السياسية عليه مواجهتي في إحدى البرامج التلفزية، وسأقدم وسأعطيه دلائل وبراهين عن الفساد  السائد في جهاز القضاء أمام عموم الشعب المغربي.

من جهة أخرى ناشد محمد قنديل وزير العدل بإحالة ملفه إلى الملك محمد السادس للبت في قضيته، إن كان _ ” الوزير”_ متأكدا أن القضاء المغربي نزيه ولا تشوبه شائبة.

وقال “محمد قنديل”، القاضي بالمحكمة الابتدائية بالعيون، خلال اتصال هاتفي أجرته معه ” الجريدة 24″ إنه مازال متشبث برأيه المتعلق بعدم المثول أمام المفتش العام لوزارة العدل والحريات، يوم الخميس المقبل، وذلك لكون الوزارة، تعاملت مع طلبه بنوع من المماطلة وتأخرت في التجاوب مع التظلم، الذي كان قد بعثه قبل ثلاثة أشهر.

وأشار “محمد قنديل” إلى أن الوزارة كان واجبا عليها التحرك خلال الأيام التي تلت التظلم، للاستماع إليه بشأن ما اعتبره عنفا معنويا تعرض له من طرف رئيس المحكمة الابتدائية في العيون، قبل أن تتطور الأمور.

وكشف القاضي في الاتصال الهاتفي أن أمر توقيفه عن العمل يعتبره غير قانوني، لكونه لم يقترف أي خطأ جسيم، قائلا: إنه لا يوجد أي فصل قانوني يعاقب أي قاضي قام بفضح الفساد أو نشر تسجيلات صوتية عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”،مضيفا أنه في العرف  القضائي، في حالة ما تم توقيف القاضي عن عمله بسبب ارتكابه لخطأ جسيم لا يتوصل براتبه، موضحا أنه في حالته على الرغم من ذلك لازال يتوصل بأجرته شهريا إلى الآن.

هذا وكان “مصطفى الرميد” وزير العدل والحريات، وجه إشعارا إلى الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون، من أجل تبليغ “محمد قنديل”، القاضي الموقوف، بالحضور يوم الخميس 29 يناير 2015، بمكتب المفتش العام للوزارة، ابتداء من الساعة 11 صباحا، للاستماع إليه بخصوص تفاصيل تظلمه الوارد على الوزارة عبر السلم الإداري.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الفساد هوالحاكم

abdellah

قضية السيد القاضي محمد قنديل أظهرت كثيرا من الأمور أهمها أن المتحكم والحاكم في المغرب هو اللوبيات والتماسيح الخفية وأن لاشيء في يد الحكومة خصوصا الجانب القضائي الذي كنا نراهن في إصلاحه على السيد الرميد لكن قضية السيد قنديل خيبت ءامالنا في الرميد ودلت هذه القضية على أن الرميد حام للفساد والمفسدين إلى الله المشتكلا

في 26 يناير 2015 الساعة 52 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تطوان

افيلال

كل من هو فاسد يدعي بي محاربة الفساد والمفسدين والرشوة وأستغلال الريع السياسيين ملة واحدة فحال الكفر والكفار لكن حزب بن كيران أسوأ منهم بي كثير كذبو على الشعب الله يصلح الضمير

في 27 يناير 2015 الساعة 19 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إبتدائية أكادير تبرأ 13 طالب صحراوي وتحكم على أخر بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ
عاجل: إطلاق سراح 7 طلبة صحراويين من السجن المدني لأيت ملول بأكادير
تأجيل محاكمة الرئيس المعزول لبلدية سيدي افني
المحكمة تستمع لشهود الإثبات في اتهام 172 من «إخوان أسيوط» بالإرهاب
مزور طوابع “مخزنية” وأختام أبناك وشركات يقع في قبضة أمن أكادير
التحقيق في اتهام برلماني بتلقي رشوة قيمتها 11 مليون سنتيم
وزير العدل يعفي قاضي بإبتدائية العيون مؤقتا ولهذا السبب
3سنوات حبسا في حق رئيس جماعة قروية في الرباط
أغنية ساخرة نشرها شاب سنة 2009 على (اليوتوب) تجره للتحقيق
يحيا المَلِك... يحيا العدل