أضيف في 27 أبريل 2017 الساعة 14:46


المغرب يحصد جائزتين ذهبيتين في مؤتمر دولي للابتكار


حصد المغرب ميداليتين ذهبيتين وجائزتين متميزتين في المؤتمر الدولي للبحث والابتكار بكوالا لمبور ماليزيا، حيث توج بجائزة مانيلا لجمعية الشباب المخترعين وجائزة جامعة نورت يونيفرسيتي، نالتهما المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI.

ونظم هذا الحدث الدولي، للأبحاث والابتكار بكوالا لمبور بماليزيا من 23 إلى 25 أبريل الجاري، من قبل جامعة برليس الماليزية، مركز التميز لجيو بوليمير والتكنولوجيات الخضراء والشركة الماليزية للبحث والابتكار (مريس) حيث اعتبر المغرب الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في هذا المؤتمر بجانب بلدان أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية والصين وكندا وكوريا.

وحصل المشروع الجديد “ايفما” على الميدالية الذهبية الأولى وهو عبارة عن مادة ماصة للموجات الكهرومغناطيسية تستند على نوع جديد من المواد الفوقية لحماية جسم الانسان من الإشعاعات الكهرومغناطيسية، حيث يعد هذا المشروع ثمرة تعاون بين المغرب وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس، ومعهد اينسا غين وجامعة جورجيا طيك الأمريكية.

وتعمل هذه المادة الجديدة المستندة على المواد الفوقية على حماية الجلد البشري من آثار الإشعاعات الكهرومغناطيسية بما فيه إشعاع التأين والتأثير الحراري على وجه الخصوص.

هذا، وتستخدم أيضا هذه المادة في المجال الطبي حيث تمكن من حماية المرضى والعاملين في نظام الأشعة والعلاج الإشعاعي. علاوة على ذلك يعد هذا النظام حلا واعدا لحماية الأفراد ضد الهجمات الكهرومغناطيسية العسكرية.

وتم التطوير التكنولوجي والتصميم الرقمي لهذه المادة الجديدة بين المغرب وفرنسا، في حين أن تصنيعها وتوصيفها التجريبي قد تم في المختبر الأمريكي مستندا على آليات النمذجة النانو تكنولوجية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لحظة هروب «هيفاء» من الصحفيين في العرض الخاص لـ «حلاوة روح»
الفنان محمد بسطاوي في ذمة الله
الحسّونة – “صباح” .. من “وادي شحرور” إلي الخلود!
الشاب خالد يزعج حكام الجزائر في سهرة غنائية بقاعة “البيضوية” في الجزائر
الرباط تختتم مهرجان “موسيقى بدون تأشيرة” بالسامبا وموشحات أندلسية
إتفاقية توأمة بين مهرجان “حائل” في السعودية ومهرجان “طانطان” الدولي بالمغرب
“وداعا كارمن” يفوز بجائزة “مهرجان الداخلة” بالمغرب
اتحاد الصغير للموسيقى ينظم حفلا فنيا بكلميم إحتفلا بالمسيرة الخضراء وعيد الإستقلال
هذه هي الأفلام العالمية التي ستتنافس على الجائزة الكبرى بمهرجان الداخلة السنمائي
الفيلم الوثائقي الفلسطيني “العائدون”يسلط الضوء على فظائع البوليساريو بمخيمات تندوف