أضيف في 26 يونيو 2017 الساعة 01:10


الملك يُعيّن صحراوي واليا على جهة كلميم واد نون


أخبارك24 / ابراهيم أفروخ

من المُرتقب أن يستقبل، الملك محمد السادس، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، عدد من الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية ، في إطار الحركة الإنتقالية والتعينات التي أعلن عنها اليوم، الأحد، وشملت 10 ولاة و 18 عاملا جديدا ببعض جهات وأقاليم المملكة. 

ومن ضمنهم التعينات الاخيرة إسم الإطار الصحراوي في الإدارة الترابية محمد الناجم أبهاي العامل السابق على إقليم اشتوكة، الذي عُيّن اليوم واليا على جهة واد نون وعاملا على الإقليم.

تعيين السيد ولد أبهاي الناجم على رأس جهة واد نون خطوة إعتمدتها وزارة الداخلية للخروج بإقليم كلميم وجهة واد نون من الركود الذي يعيشه وأيضا لقناعة الوزارة بالمؤلات التي يمتاز بها الوالي الجديد والتي ستمكنه لامحالة من وضع حل لكل الإشكالات المختلفة وعلى رأسها الخلافات القوية بين المنتخبين والصراعات الشديدة بين المسؤولين والتي تلحق ضررا كبيرا بمصالح المواطنين وتؤثر على التنمية بالجهة.

كما أن كفاءة الوالي الجديد وإنتمائه لأكبر القبائل الصحراوية سيمكنه من التغلب على هذه المشاكل فالرجل يجيد التعاطي مع مثل هذه المشاكل كما هو الشأن بالأقاليم التي كان مسؤولا على رأسها، حيث أنه سوف يعكف على كل الملفات بكل مسؤولية، كما أن الرجل سوف يستثمر علاقاته القوية بأقطاب قبيلة أيت لحسن وقبيلة أيت باعمران وغيرها من قبائل الجهة تنفيذ كل مشاريع التنموية وتشجيع الإستثمارات بجهة واد نون.

ولد السيد محمد الناجم أبها في 10 يناير 1955 ببوكراع، وهو حاصل على الإجازة في القانون العام من كلية الحقوق بالرباط سنة 1983. واستهل السيد محمد الناجم أبهاي مساره المهني كمتصرف مساعد بوزارة الصناعة التقليدية سنة 1985، قبل أن يعين مندوبا إقليميا لنفس الوزارة بإقليم العيون، ثم مندوبا جهويا للصناعة التقليدية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء سنة 1991.

وقد حظى السيد محمد الناجم أبهاي بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعينه جلالته بتاريخ 22 يوليو 2004، عاملا على إقليم بوجدور، ثم عاملا على إقليم طرفاية بتاريخ 26 نونبر 2010.

وهي المهام التي ظل يمارسها إلى أن تم عينه جلالة الملك عاملا على إقليم اشتوكة أيت باها. والسيد محمد الناجم أبهاي حاصل على وسام العرش من درجة فارس سنة 2008، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تفاصيل القبض على مول “تريبورتور” حاول اغتصاب فتاة ووالدتها
غليان وسط جمعيات بسبب منح وزعها المجلس الإقليمي على مقربين بأسا الزاك
هل ستقلب الة “حصاد” حقل العامل التويجر ببوجدور وتحصي ثروته؟
مدير المستشفى: ينفي واقعة الولادة على الأرض وعقد صفقات مع مطرود من مديرية الصحة باكادير
جمعية بالقليعة تستنكر حرمان 3600 أسرة من الربط بالتيار الكهربائي
فعاليات حقوقية تنظم أكبر عملية إغاثة لضحايا الفيضانات بجهة كلميم
هذه مواقف بعض الجمعيات الصحراوية من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش
إنفجار لغم يحول موطنين وسيارتهم إلى أشلاء بالصحراء الشرقية
السكان المتضررين من هدم مساكنهم بسفوح جبال بأكادير يستغيثون بالملك
الفيضانات تجرف البشر والحجر والجيش ينقد شاحنة للوقاية المدنية بواد بومالن دادس بتنغيرت (صور)