أضيف في 20 يوليوز 2017 الساعة 11:39


أحكام جديدة في حق معتقلي الريف واعتقال مهاجرة “بصقت” في وجه القاضي!


أخبارك24 / متابعة

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية، أمس الأربعاء، أحكامها في حق 11 معتقلا، توبعوا في ملفات متفرقة، على خلفية الأحداث التي شهدتها منطقة الريف، حيث أكد المحامي ياسين الفاسي، أحد أعضاء هيأة الدفاع، أن المحكمة قررت الحكم بالحبس النافذ 4 أشهر لكل معتقل من المعتقلين الـ11.

وتابعت النيابة العامة النشطاء المحكوم عليهم بالحبس، بتهم مختلفة كل حسب المنسوب إليه، من ذلك تهم إهانة رجال القوة العمومية وخرق قانون التجمعات العمومية، ما نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والعصيان المسلح،  بواسطة أشخاص متعددين وتعييب ناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العمومية والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتجمهر المسلح في الطرق العمومية، والمساعدة عن علم بتهريب شخص موضوع بحث في حقه.

وأبرز المصدر ذاته، أن المحكمة قررت أيضا تأجيل الحسم في ملف 4 متابعين أيضا، المعروفين بمجموعة “أزغار وأيث هشام”، إلى غاية 26 يوليوز الجاري، ويتابع المعتقلون الأربعة في حالة سراح.

وتتابع النيابة العامة، المتهمين الأربعة، بتهم إهانة رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والعصيان المسلح، بواسطة أشخاص متعددين وتعييب ناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العمومية والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق.

وفي السياق نفسه، علمت “أخبارك24” أن النيابة العامة، أمرت بتوقيف مهاجرة مغربية كانت حاضرة في جلسة محاكمة المعتقلين، حيث كشف مصدر حضر الجلسة، بأن الشابة قامت بتصرف لا يليق حيث بصقت في وجه قضاة المحكمة، بعد صدور الأحكام، وهو ما دفع المحكمة إلى الأمر بإعتقالها من داخل الجلسة، ووضعها تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالتها على النيابة العامة والتقرير في مصيرها.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الرباط: موظفوا المصالح المركزية بوزارة التربية يستنكرون طريقة توزيع التعويضات
تعليمات للجمارك والأمن بمنع دخول الكاميرات الخفية بعد فضائح الابتزاز والتشهير
فضيحة: متطوعو المونديال يشكون الجامعة إلى الفيفا
الملك يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس التونسي المنتخب باجي قايد السبسي
الملك يدعم الرميد لإخراج إصلاح العدل
وفاة المرحوم عبد الله بها كانت ناتجة عن حادثة قطار (الوكيل العام للملك)
هذا هو سبب إيقاف أنشطة الوزير أوزين ومنعه من حضور الموندياليتو
المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله .. جلالة الملك يعطي تعليماته السامية لرئيس الحكومة لفتح تحقيق م
أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد سلطان بن زايد الأول بأبوظبي
وزارة بلمختار تمنع الدروس الخصوصية المؤدى عنها