أضيف في 28 يوليوز 2017 الساعة 12:58


"العطلة للجميع" شعار المرحلة الثالثة لبرنامج مديرية العيون


أخبارك24 / العيون

اعطاء الانطلاقة الفعلية للمرحلة الثالثة من برنامج " العطلة للجميع " على مستوى مدينة العيون، حيث بلغ عدد المستفيدين من  العملية أكثر من 1000 مستفيد من الأطفال و اليافعين ينتمون لحوالي 14 جمعية ومنظمة كشفية .

وبذلك يبلغ عدد المستفيدين 2425 بعدما سجلت المرحلة الاولى استفادة 250 طفلا، فيما عرفت المرحلة الثانية تسجيل 1175 مستفيدا، ويروم هذا البرنامج حسب تصريح المدير الجهوي للشباب و الرياضة " محمد بولسان " تعزيز وصقل القدرات الإبداعية للناشئة بالمنطقة وكذا تكريس الانسجام الإجتماعي من خلال انفتاح ابناء الصحراء على شباب باقي ربوع المملكة .

مضيفا في ذات السياق ان من شآن هكذا مبادرات ان تفوت على خصوم الوحدة الترابية فرصة استغلال بعض الأطفال و المراهقين في اجندات سياسية، تحمل انعكاسات سلبية و خطيرة على مسارهم و مشوارهم العلمي و الدراسي .

يشار الى ان المديرية الجهوية للشباب و الرياضة بالعيون قد احتضنت قبل ايام قليلة ندوة صحفية عقدت بحضور اعلامي وازن تحت شعار " المخيم فضاء للتربية و الابداع "، حيث دعا من خلالها المدير الجهوي "محمد بولسان " لضرورة  تظافر جهود جميع الفاعلين و المتدخلين لإنجاح هذه النسخة من برنامج عطلة للجميع، التي تنظم باشراف من وزارة الشباب و الرياضة، مشيرا الى  ان هناك طموح من المصالح المركزية و الجهوية للوزارة لتأطير فئات جديدة من الأطفال و الشباب من خلال تنظيم دوارات تكوينية و تدريبية لفائدتهم .
مثيرا في ذات السياق أهمية هكذا مبادرات لتكريس السلم الاجتماعي بالمنطقة الى جانب محاربة الانحراف و الهدر المدرسي في صفوف الناشئة .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لمياغري يخلف وعده لبركان ويتراجع في آخر لحظة عن التوقيع له
ريكيلمي: سأواصل اللعب في هذه الحالة
المغرب التطواني يتعاقد مع مدرب إسباني
غضب جماهيري بعد نفاذ تذاكر مقابلة الحسنية والمغرب الفاسي
أوزين في مكتبه بعد انتهاء مدة “التوقيف الملكي”
شركة “فالتيك” تفجرها مدوية : أوزين أجبرنا على شراء عشب رخيص
بلاتر من مراكش: الموندياليتو ممتاز وموعد مونديال قطر قيد الدرس
غاريث بيل يهنيء بينزيما بعيد ميلاده
التصنيف العالمي للفيفا.. ارتقاء المنتخب المغربي مراكزا واحدا في التصنيف الشهري
خاميس جاهز لقيادة الريال مدريد بنهائي المونديال