أضيف في 11 غشت 2017 الساعة 11:19


أكادير. حراس السيارات يرفعون التسعيرة إلى 10 دراهم فمن هو المسؤول؟


عادت حمى الاصطدامات بين المواطنين وحراس المرابد بأكادير إلى الواجهة، بعدما أصبح المواطن يُجبر على دفع تسعيرة مضاعفة مقابل ركن سيارته أو دراجته النارية بإحدى المرابد المخصصة لذلك على طول المدار السياحي لمدينة أكادير.

وأفاد شهود عيان للجريدة "أخبارك24"، أن حالة من الفوضى تعيشها المرابد القريبة من كرنيش أكادير، إذ يستغل حراسها غياب المراقبة وجهل المواطنين للتسعيرة القانونية خاصة القادمين من خارج المدينة بمن فيهم السياح الأجانب، ليفرضوا عليهم تسعيرة تتجاوز 10 دراهم، في ضرب صارخ للأثمنة المعمول بها وفقا للإعلانات التي نشرها المجلس الجماعي على أوسع نطاق بمختلف نقط مرابد المدار السياحي والتي هي عبارة عن لافتات محدد فيها ثمن ركن السيارات والدراجات النارية والعادية.

وبالرغم من تخصيص ساحة الأمل كمربد مؤقت مجاني طيلة شهر غشت لساكنة المنطقة وزوارها من مختلف المدن المغربية وكذا الجالية المغربية والسياح الأجانب، فإن ذلك يقول فاعل جمعوي في تصريح لـأخبارك24 "غير كاف خصوصا وأن المدينة تشهد إقبالا كبيرا خلال فترة موسم الصيف، الأمر الذي يضع الزائر أمام موقف لا يحسد عليه فيجبر على تأدية تسعيرة بعيدة كل البعد عن المحددة سلفا من طرف الجماعة الترابية لأكادير".

وعاين موقع الجريدة، النقاشات الحادة المتكررة كل يوم بمرابد المنطقة السياحية بين حراس المرابد والزوار بين رافض لتأدية التسعيرة كما يطالب بها الحراس وبين راضخ لطلباتهم، في وقت تندلع فيه شجارات بين الطرفين في أحايين كثيرة تنتهي بتدخل عناصر الأمن الوطني أو مواطنين عاديين.

وطالب العديد ممن التقت بهم أخبارك24 من المجلس الجماعي لأكادير وكل الجهات المعنية بالتدخل لوضع حد لهذه الفوضى التي تتخبط فيها مرابد المدار السياحي والتي من شأنها المساس بالسمعة السياحية التي تشتهر بها مدينة الانبعاث.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تفاصيل القبض على مول “تريبورتور” حاول اغتصاب فتاة ووالدتها
غليان وسط جمعيات بسبب منح وزعها المجلس الإقليمي على مقربين بأسا الزاك
هل ستقلب الة “حصاد” حقل العامل التويجر ببوجدور وتحصي ثروته؟
مدير المستشفى: ينفي واقعة الولادة على الأرض وعقد صفقات مع مطرود من مديرية الصحة باكادير
جمعية بالقليعة تستنكر حرمان 3600 أسرة من الربط بالتيار الكهربائي
فعاليات حقوقية تنظم أكبر عملية إغاثة لضحايا الفيضانات بجهة كلميم
هذه مواقف بعض الجمعيات الصحراوية من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش
إنفجار لغم يحول موطنين وسيارتهم إلى أشلاء بالصحراء الشرقية
السكان المتضررين من هدم مساكنهم بسفوح جبال بأكادير يستغيثون بالملك
الفيضانات تجرف البشر والحجر والجيش ينقد شاحنة للوقاية المدنية بواد بومالن دادس بتنغيرت (صور)