أضيف في 10 شتنبر 2017 الساعة 15:27


أكادير تحتضن نهائيات بطولة العالم في “جيت سكي”


تحتضن شواطئ مدينة أكادير في الفترة الممتدة ما بين 11 و19 نونبر القادم، نهائيات بطولة العالم للدراجات المائية “جيت سكي” بمشاركة ألمع الرياضيين الممارسين لهذه الرياضة على الصعيد الدولي، في وقت أكد المنظمون أن مدينة الإنبعاث تعد أول مدينة تنظم فيها النهائيات بالقارة الإفريقية.

وكشف “بيتر دي سميت”، رئيس فرع أوروبا للفيدرالية الدولية للجيت سكي، خلال ندوة صحفية نظمت بمدينة أكادير، أن هذه البطولة المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية بشراكة مع الإتحاد الدولي للدراجات المائية، تعد سابقة في التاريخ الرياضي للقارة الإفريقية، مؤكدا أنها ستعرف مشاركة نحو 150 متنافسا يمثلون حوالي 20 دولة من مختلف القارات.

ومن جهته، قال حليم العايدي، رئيس فرع أكادير للجمعية المغربية للجيت سكي، أن مرحلة أكادير من هذه البطولة تأتي بعد إجراء منافسات بمنطقة المارتينيك خلال شهر ماي الماضي في إنتظار منافسات أخرى ستجرى في الشهر المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار العايدي، إلى أن احتضان المغرب لنهائي بطولة العالم للدراجات المائية شهر نونبر القادم، يؤكد بالملموس مساعي ممارسي هذا الصنف الرياضي في افريقيا إلى بلوغ مراتب متقدمة جدا على الصعيد الدولي.

وأكدت الجهة المنظمة أن جميع المتسابقين الذي شاركوا في مرحلة المارتينيك وافقوا على المشاركة في مرحلة أكادير، إذ يصل مجموع الرياضيين ومرافقيهم إلى حوالي 1500 شخص من دول أمريكا وبريطانيا وايطاليا، وفرنسا وبلجيكا والبرتغال، وبولونيا والبرازيل والإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى قطر والكويت والسعودية، ودول إفريقية من قبيل ليبيا ومصر والغابون وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

من جهة أخرى، اعتبر المنطمون احتضان عاصمة سوس لهذه البطولة فرصة سانحة للترويج للمنطقة سياحيا خصوصا وأنها تتوفر على بنيات تحتية مهمة تجعلها تتبوأ المراتب الأولى على الصعيد الوطني ومراتب متقدمة على المستوى الدولي إضافة إلى تميزها بمؤهلات طبيعية متنوعة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لمياغري يخلف وعده لبركان ويتراجع في آخر لحظة عن التوقيع له
ريكيلمي: سأواصل اللعب في هذه الحالة
المغرب التطواني يتعاقد مع مدرب إسباني
غضب جماهيري بعد نفاذ تذاكر مقابلة الحسنية والمغرب الفاسي
أوزين في مكتبه بعد انتهاء مدة “التوقيف الملكي”
شركة “فالتيك” تفجرها مدوية : أوزين أجبرنا على شراء عشب رخيص
بلاتر من مراكش: الموندياليتو ممتاز وموعد مونديال قطر قيد الدرس
غاريث بيل يهنيء بينزيما بعيد ميلاده
التصنيف العالمي للفيفا.. ارتقاء المنتخب المغربي مراكزا واحدا في التصنيف الشهري
خاميس جاهز لقيادة الريال مدريد بنهائي المونديال