أضيف في 3 دجنبر 2017 الساعة 14:38


تارودانت..زاوية إلبدي تمارووت بجماعة تفراوتن تحيي ذكرى عيد المولد النبوي


أخبارك24 / وليد أفرياض

أحيت زاوية الشرفاء الأدارسة المعروفة بزاوية إلبدي تمارووت الكائنة بجماعة تفراوتن قيادة تامالوكت صباح يوم الأحد 3 دجنبر الجاري، ذكرى عيد المولد النبوي الشريف الذي تقيمه كل سنة، حيث انطلق الحفل التقليدي بمسيرة دينية حاشدة لطائفة الشرفاء من جميع أنحاء دوار إلبدي و تمارووت و هركتا في اتجاه الزاوية وحمل المشاركين في المسيرة الذين حجوا بكثافة من الإقليم وخارجه الأعلام التراثية الدينية التي كتب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله ورايات خضراء ولافتات بمناسبة ذكرى عيد المولد.

وجابت المسيرة مختلف الدواوير وصولا إلى الزاوية حيث قدمت مأدبة غداء على شرف الحاضرين ، في جو ديني مع باقة من الأذكار " صلاة الله على الحبيب، حبيب الله رسول الله "ثم توجهت بعد ذلك إلى دار الضيافة حيث خصص لها استقبالات للزوار و المدعوين من طرف مقدم الزاوية مولاي أحمد أوعيسى و الأستاذ محمد أوعيسى رئيس جمعية النور للتنمية و الثراث و الثقافة وباقي عائلة الشرفاء وتبادل في ما بينهم التهاني بمناسبة العيد مباشرة.

وتليت في الحفل الديني، آيات من الذكر الحكيم، وألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن محبة الناس لرسول الله، واحتفائهم بمولده، ثم استمع الحضور إلى قصائد المديح النبوي والانشاد الديني.

وتعتبر ذكرى عيد المولد النبوي الشريف عيد كباقي الأعياد الدينية الأخرى التي دأبت العائلات المغربية بصفة عامة وساكنة دوار إلبدي تمارووت بصفة خاصة على إحيائها منذ أجيال بأمسيات من الذكر والسماع و سيرة النبي صلى الله عليه وسلم .

وجدير ذكره أن زاوية الشرفاء الأدارسة تعتبر من بين أقدم الزوايا بالمنطقة حيث دأبت منذ عقود من الزمان على احتفالات دينية متميزة يشهدها رحاب الزاوية التي تحييها ساكنة دوار إلبدي تمارووت ، بتوافد مريدو زاوية الأدارسة كل سنة، من مختلف مناطق المغرب ، عليها للمشاركة في الحفلات التقليدية المخلدة لذكرى مولد الرسول الكريم. ولازالت زاوية إلبدي على امتداد دول شمال إفريقيا قائمة الذات وتشكل مرتعا لمريدي الزاوية الذين يشكلون بدورهم طوائف عدة داخلها وهي تلعب دورا مهما في الحفاظ على هذا الإرث الثقافي .

 اختتم هذا الحفل الديني المباركة برفع أكف الدعاء والولاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تفاصيل القبض على مول “تريبورتور” حاول اغتصاب فتاة ووالدتها
غليان وسط جمعيات بسبب منح وزعها المجلس الإقليمي على مقربين بأسا الزاك
هل ستقلب الة “حصاد” حقل العامل التويجر ببوجدور وتحصي ثروته؟
مدير المستشفى: ينفي واقعة الولادة على الأرض وعقد صفقات مع مطرود من مديرية الصحة باكادير
جمعية بالقليعة تستنكر حرمان 3600 أسرة من الربط بالتيار الكهربائي
فعاليات حقوقية تنظم أكبر عملية إغاثة لضحايا الفيضانات بجهة كلميم
هذه مواقف بعض الجمعيات الصحراوية من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش
إنفجار لغم يحول موطنين وسيارتهم إلى أشلاء بالصحراء الشرقية
السكان المتضررين من هدم مساكنهم بسفوح جبال بأكادير يستغيثون بالملك
الفيضانات تجرف البشر والحجر والجيش ينقد شاحنة للوقاية المدنية بواد بومالن دادس بتنغيرت (صور)