أضيف في 2 مارس 2018 الساعة 12:50


الجيش الملكي الأول في البطولة الوطنية للعدو الريفي الفدرالي بالعرائش


 

أخبارك24 / يوسف حمادي : الرباط

وهو يثني عنهما خيرا ، شاكرا إياهما ومنوها بفوزهما بالبطولة الوطنية للعدو الريفي الفيدرالي التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى نهاية الأسبوع ، بتنسيق مع عصبة جهة طنجة ـ تطوان وبتعاون مع عمالة إقليم العرائش وجماعتها الحضرية ، قدم سعادة مصطفى النوحي ، عامل صاحب الجلالة على إقليم العرائش ، الجائزة الكبرى للبطلين حمزة الساهل ومصطفى العزيز من نادي الجيش الملكي لألعاب القوى .

وفي تصريح ل " أخبارك 24 " أكد حمزة الساهلي الفائز بالسباق فئة الذكور الكبار ، أن السباق كان بدرجة عالية من التنظيم والتنسيق ، لدرجة أن المشاركين فيه لم يجدوا أية صعوبات في حلبة السباق الذي هُيئت للعدائين بمواصفات دولية تتجاوب مع تنظيم سباقات العدو الريفي ، التي من شروطها الجري في أجواء طبيعية مائة بالمائة .

وأشاد الساهلي بالدور الكبير الذي لعبه الحكام والتقنيون لأجل الحفاظ على المستوى التنظيمي والقانوني لإنجاح التظاهرة الرياضية الكبرى في مجال بيئي شاسع وواسع الرؤية ، سهل على الحكام والمتبارين ، عداء وعداءات ، تحقيق أهدافهما البطولية المنشودة من تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية الوطنية الكبرى .

ومن جهتها حجيبة حسناوي ، من فريق الجيش الملكي أيضا ، الفائزة بالرتبة الأولى فئة الكبيرات ، مسافة 10 كلم ، صرحت لنا أن تنظيم التظاهرة كان في المستوى المطلوب ، رغم بعض الملاحظات الطفيفة ، التي رفضت البطلة ذكرها ، قائلة بعدم أهميتها ، مشيدة بالمسؤولين ، منظمين وحكاما ، لقيامهم بدور جاد وإيجابي لإنجاح التظاهرة الرياضية التي هيئة لها البطلة ، حسناوي ، نفسها منذ مدة بتدريب مكتف برعاية مؤطريها الرياضيين في نادي الجيش الملكي الذائع الصيت ، الذي اخرج أبطالا كُثرا .

للإشارة فإن تظاهرة العرائش الكبرى للعدو الريفي الفدرالي ، التي حضر فعالياتها بعض أبطالها العالميون ك : عادل الكوش ، محمد الشعبي .. ، عرفت مشاركة حوالي 2300عداء وعداءة ينتمون إلى 140 نادي وجمعية رياضية منضوين تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، المؤهلين عن الاقصائيات المحلية والجهوية فئات : الفتيان ، الشبان والكبار ، ذكورا وإناثا .

وحتى لا يشعر الأبطال المشاركين في البطولة بالضيق والحسرة لنقصان شيء ما ، قامت السلطات الإقليمية بتهييء الظروف والأجواء اللوجيستيكية ، من أمن ووقاية وإسعاف ، وإقامة وأكل .. ، أما فيما يخص النقل فظهرت من خلاله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإيجابية كبيرة جدا بما وفرته من حافلات متوسطة الحجم لفائدة الأندية والجمعيات المشاركة في التظاهرة ، الذين حضروا على متنها من أقاليم نائية بالمملكة ،الدور التنموي في مجال النقل ، الذي لقي استحسانا لدى الرأي العام الذي تابع التظاهرة الرياضية التي مرت في سلام .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لمياغري يخلف وعده لبركان ويتراجع في آخر لحظة عن التوقيع له
ريكيلمي: سأواصل اللعب في هذه الحالة
المغرب التطواني يتعاقد مع مدرب إسباني
غضب جماهيري بعد نفاذ تذاكر مقابلة الحسنية والمغرب الفاسي
أوزين في مكتبه بعد انتهاء مدة “التوقيف الملكي”
شركة “فالتيك” تفجرها مدوية : أوزين أجبرنا على شراء عشب رخيص
بلاتر من مراكش: الموندياليتو ممتاز وموعد مونديال قطر قيد الدرس
غاريث بيل يهنيء بينزيما بعيد ميلاده
التصنيف العالمي للفيفا.. ارتقاء المنتخب المغربي مراكزا واحدا في التصنيف الشهري
خاميس جاهز لقيادة الريال مدريد بنهائي المونديال