أضيف في 3 يونيو 2018 الساعة 00:56


مؤسسة خيرية قطرية تزرع البهجة والسرور في قلوب المحتاجين بأسا


أخبارك24 /  أسا

أعطيت اليوم السبت 02 يونيو 2018، الإنطلاقة الفعلية لعملية قفة رمضان لهذه السنة والمخصصة للعائلات المحتاجة بإقليم أسا والجماعات التابعة له، والتي تشرف عليها مؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، بإقليم أسا الزاك حيث حضر عامل الإقليم السيد حسن صدقي وممثل المؤسسة القطرية والكاتب العام للعمالة والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات من المجتمع المدني، لمراسيم توزيع المساعدات الغذائية بمناسبة الشهر الكريم على الأسر المحتاجة بالإقليم.
وبلغ عدد المستفيدين 2300 أسرة بمدينة أسا و 1700 أسرة أخرى منحت لهم علب مجانية عبارة عن مساعدات غذائية تتكون من 10 كلغ من دقيق و 5 كلغ الكسكس و  5  لتر من زيت المائدة و 2 كلغ من العدس و2 كلغ لوبيا و2 كلغ من السكر و 1 كلغ من الشاي ومثلها من التمر.
وحسب تصريح لممثل المؤسسة السيد: ناصر القحطاني، خص به جريدة "أخبارك24" يؤكد فيه أن البرنامج الخيري للمؤسسة متواصل حيث سيستمر إلى غاية يوم الإثنين بإقليم أسا ويوم الثلاثاء بعوينة أيتوسى وعوينت تركز ويوم الأربعاء بجماعة البيرات هذا في ما يخص المساعدات الغذائية بمناسبة الشهر الكريم.
ومساعي خيرية أخرى تهم إكمال بناء مسبح بالزاك وتشييد ملعب لكرة القدم بالإقليم وبناء مسجد بالمحبس ومطار دولي بمنطقة المحبس وبناء مستشفى كبير بالزاك.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، سبق لها أن قامت بإنجاز مشاريع تنموية هامة بإقليم آسا الزاك وهي كالتالي : توفير طاقات شمسية لساكنة البيرات وتشغيل ما مجموعه67 عامل قار.
وتأتي هذه المجهودات التضامنية للمؤسسة العالمية للأعمال الخيرية، في إطار دعم الشيخ تميم أمير دولة قطر لأخيه صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه، مند إعتلائه عرش أسلافه المنعمين وهي جه لعلاقة أخوية لكل المجهودات المرتبطة بالعمل التضامني وخير دليل الدور الذي تلعبه مؤسسة محمد الخامس للتضامن في هذا الشأن.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نساء ينضمن وقفة تضامنا مع موظفة صحراوية تعرضت للحيف من طرف عامل بوجدور
المهربون التنمويون العدد 1: عامل بوجدور و سياسة الأرض المحروقة
6 طلبة صحراويين يضربون عن الطعام بسجن أيت ملول وحسابات ضيقة تعرقل مساعي الصلح
إعفاء رئيس قسم الشؤون القروية بعمالة اقليم بوجدور لأسباب غير معروفة
برلماني صحراوي يدعوا لقطع الإمتيازات ومحاسبة المسؤولين عن المشاريع المغشوشة بالصحراء
بلاغ رابطة أنصار الحكم الذاتي حول المشاركة في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش
تعاونية “أهل أدا للصناعة الحرفية” تنظم الملتقى الأول للتعاونيات الحرفية ببوجدور
لهذا السبب شارك “خط الشهيد” في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش
مصر تسعى إلى تطوير إنتاج الغاز الطبيعي من الصحراء
نائب برلماني يفضح عملية الريع في توزيع العلف على التعاونيات الفلاحية بالصحراء