أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 19:17


وليد أفرياض~مهرجان تغازوت الصيفي في نسخته الثانية يرفع رهانات التنمية المحلية وتشجيع السياحة الداخلي


أخبارك24 / وليد أفرياض

انطلقت عشية يوم السبت 4 غشت الجاري، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان تغازوت الصيفي، والمنظمة من طرف جمعية "إيزوران ن تغازوت للتنمية والبيئة"، بشراكة مع الجلس الجماعي لتغازوت، في الفترة الممتدة ما بين 03 و 13 غشت الجاري، تحت شعار "السياحة الداخلية الوجه الآخر لتغازوت".
وعرف حفل الافتتاح الرسمي، الذي تميز بحضور رئيس المجلس الجماعي لتغازوت محمد بوهريست و قائد الملحقة الإدارية لتغازوت وقائد الدرك الملكي للمنطقة ومسؤولين إداريين ومنتخبين، (عرف) افتتاح أروقة معرض للمنتوجات المحلية، يشمل معروضات من أنواع الزيوت (زيت الزيتون، زيت أركان، أملو) وأنواع من العسل، ومنتوجات تجميل، وأعشاب، ومعروضات من الصناعة التقليدية لأزياء محلية رجالية.
وفي كلمة بالمناسبة، أوضح مدير المهرجان، محمد الأشعري، أن الهدف الأساسي للمهرجان هو إبراز التراث اللامادي الغني والمتنوع للمنطقة، وتثمين المنتوج المحلي كقاطرة للنهوض بمنطقة تغازوت، وذلك من أجل تشجيع السياحة الداخلية والإيكولوجية.
وأضاف نفس المتحدث، أن المهرجان يعتبر فرصة لتوفير متنفس للساكنة، إلى جانب الدور الكبير الذي أصبح يلعبه في إبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها المنطقة، وما لذلك من آثار إيجابية على الاقتصاد المحلي، لاعتبار العدد الكبير الذي يستقطبه  المهرجان من الزوار.
هذا، ويشار إلى أن المهرجان الصيفي بتغازوت، في نسخته الثانية، مستمر على مدى عشرة أيام، ويتضمن برنامجا غنيا ومتنوعا، يشمل حملات تحسيسية وندوات وأنشطة رياضية وثقافية، حيث شهد يوم أمس الأحد 5 غشت، إجراء مسابقة في رياضة ركوب الأمواج للفئات الصغرى، فيما تميز اليوم الثالث للمهرجان بتنظيم صبيحة ترفيهية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، تضمنت زيارة لمنتجع الدلافين بمنطقة أنزا.
 ومن المنتظر أن تختتم أيام المهرجان الصيفي لتغازوت، بتنظيم سهرة فنية كبرى، يشارك فيها ألمع رواد الأغنية الأمازيغية، وذلك مساء يوم الأحد 12 غشت.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تفاصيل القبض على مول “تريبورتور” حاول اغتصاب فتاة ووالدتها
غليان وسط جمعيات بسبب منح وزعها المجلس الإقليمي على مقربين بأسا الزاك
هل ستقلب الة “حصاد” حقل العامل التويجر ببوجدور وتحصي ثروته؟
مدير المستشفى: ينفي واقعة الولادة على الأرض وعقد صفقات مع مطرود من مديرية الصحة باكادير
جمعية بالقليعة تستنكر حرمان 3600 أسرة من الربط بالتيار الكهربائي
فعاليات حقوقية تنظم أكبر عملية إغاثة لضحايا الفيضانات بجهة كلميم
هذه مواقف بعض الجمعيات الصحراوية من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش
إنفجار لغم يحول موطنين وسيارتهم إلى أشلاء بالصحراء الشرقية
السكان المتضررين من هدم مساكنهم بسفوح جبال بأكادير يستغيثون بالملك
الفيضانات تجرف البشر والحجر والجيش ينقد شاحنة للوقاية المدنية بواد بومالن دادس بتنغيرت (صور)