أضيف في 22 أكتوبر 2018 الساعة 10:12


قريبا ستشهد الصحراء المنتدى الأول المغرب - فرنسا للأعمال


أخبارك24 / ومع

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستحتضن مدينة العيون ولأول مرة منتدى المغرب - فرنسا للأعمال بتنظيم من طرف جهة العيون الساقية الحمراء والغرفة الفرنسية للتجارة .


و يهدف هذا اللقاء ذو البعد الدولي إلى التعريف بجهة العيون الساقية الحمراء و تعزيز تموقعها بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين وكذا ترسيخ التعاون الاقتصادي بين فرنسا والمغرب.  
مجموعة من الشركاء  المؤسساتيون ساعدو على إخراج هذا الحدث إلى حيز الوجود و هم الجمعية المغربية للمصدريين  صندوق الإيداع والتدبير البنك المغربي للتجارة الخارجية  إفريقيا   ، البنك الشعبي ،البنك المغربي للتجارة والصناعة ،الشركة العامة وشركة فوسبوكراع، وبطبيعة الحال    وزارة الداخلية الممثلة من طرف الجماعات المحلية وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية فضلا عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب،الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات الخارجية .
 
ويبقى المتوخى من تنظيم هذا اللقاء الدولي والذي يعتمد على مقاربة رابح رابح ،هو تسليط الضوء على جهة العيون الساقية الحمراء وترسيخ تموقعها وإبراز إمكاناتها كقطب محوري  في القارة الأفريقية ، وكذا تشجيع التقارب  الاقتصادي مع فرنسا ، التي تتموقع كمنصة أوروبية.
 
وسيتم خلال هذا المنتدى بحث افاق الإستثمار في عديد  القطاعات على غرار الفلاحة ، واﻟﺼﻴﺪ ، والصناعات الغدائية، واﻟﺒﻴﺌﺔ، والماء ، واﻟﻄﺎﻗات المتجددة ، واﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ، واﻟمعادن ، واﻟﺒﻨﺎء ، والتكوين وترحيل الخدمات ، واﻟﻨﻘﻞ  واللوجيستيك.
 
كما سيكون برنامج المنتدى مجالا سانحة لجهة العيون الساقية الحمراء لعرض مخطط التنمية الجهوية و سيتميز هذا الحدث على وجه الخصوص بغنى وتنوع  برنامجه ، والذي يتضمن ندوات موضوعاتية وموائد مستديرة وورشات عمل بين الفاعليين الاقتصاديين و كذا زيارات الميدانية ، وكذلك اجتماعات لتعزيز التشبيك .
ويجدر الذكر أنه بفضل عقد البرنامج الملكي الطموح للفترة 2015-2021 ،  تُوفر جهة العيون الساقية الحمراء إمكانيات متعددة للاستثمارات أو الشراكات أو التبادلات التجارية كما تعمل على إنجاز بنيات تحتية  بمعايير دولية لتكريس مكانتها كقطب محوري أفريقي متميز.

هذا النشاط النوعي سيتنظم بمدينة العيون في إطار الإحتفالات بعيد المسيرة خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و 4 نوفمبر  2018 .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أردوغان ينظم حفل شاي على شرف الملك محمد السادس وأسرته
مدير مكتب القرضاوي ينفي خبر تسليمه لمصر
معاذ يوسف الكساسبة الطيار الأردني الرهينة عند داعش
بلجيكا ستغلق قنصليتها العامة بالدار البيضاء لأسباب مالية
مليون دولار هبة مالية من أمير دولة الكويت إلى مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان
الطائرة الجزائرية التي احتجزت في بروكسل تعود إلى بلادها بإذن قضائي
إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر وضعية شاذة تماما (سفير الاتحاد الأوروبي بالرباط)
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه الطويل الأمد إلى جانب المغرب
الجزائر تسحب سفيرها من العراق
رؤى متقاطعة في كوبنهاغن حول الولوج إلى العدالة..مغاربة العالم