أضيف في 20 يونيو 2019 الساعة 01:38


بيان حول إعتقال الناشط الحقوقي: محمود زيدان


علمنا المساء داخل منظمة احنا واحد الدولية ، بإختطاف المواطن الصحراوي: محمود زيدان من طرف قوات الدرك التابعة لقيادة البوليساريو، وهو المدافع الشرس عن حقوق الإنسان بالمخيمات، ويشهد له الجميع بإنتقاداته العلنية  والشجاعة للفساد المستشري بين أعضاء قيادة لبوليساريو ومؤسساتها، وكان المختطف قد طلب الحمايةً صباح اليوم عبر صفحته من المجتمع الدولي بعد قضية اختطاف اصدقائه اعضاء منتدى التغيير الدي تم تاسيسه قبل شهور :
وعليه نعلن كمنظمة احنا واحد الدولية ما يلي:
-استنكارنا الشنيع للجريمة الاختطاف القسري التي طالت تلاتة اعضاء من منتدى حقوقي يفضح الفساد  .
-مطالبتنا السلطات الجزائرية والمنتظم الدولي الحقوقي المعنية بفتح تحقيق نزيه وشفاف لمعرفة مكان احتجاز المختطفين .
ندين هدا الحادث ونحمل كلا من الدولة الجزائرية وقادة البوليساريو مسؤوليتهما مطالبة بإحالة مرتكبي وداعمي تلك الانتهاكات إلى المحاكمات العادلة وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني باعتبارها جرائم لا تسقط بالتقادم.
ان الانتهاكات التي يتعرض لها ساكنة المخيمات اللجوء جنوب الجزائر يندى لها جبين الإنسانية؛ وعلى وجه الخصوص ما تتسبب به القوات العسكرية الجزائرية الجاثمة على الحدود مع المخيمات، التي زرعت فيها أشكال وأصناف الرعب وعدم الاطمئنان وتعتبر منظمتنا بأنها “امتدت ممارستها الهمجية إلى الاعتداء والقتل والاختطاف لمعارضيها قسريا وهذه جرائم حرب بموجب قانون الدولي”.
_ أن هذه الحادثة تعيد إلى الأذهان  “عملية تصفية أخرى نفذها الجيش الجزائري يوم 5 يناير 2014، في منطقة وديان الطوطرات في الحدود الجزائرية الموريتانية، راح ضحيتها الشابان الصحراويان محمد عليين بيه وخطري حمدها خندود”.
ندعو كل من منظمة غوث اللاجئين وبعثة المينورسو من أجل تحمل مسؤوليتهما في حماية اللاجئين الصحراويين ضد أية تجاوزات من شأنها المس بسلامتهم الجسدية.
_وندعو منظمة غوث اللاجئين بفتح تحقيق نزيه في شان هده الجريمة
وإننا في منظمة احنا واحد الدولية  إذ نندد بهذا العمل الوحشي والإجرامي والخارج عن القانون، فإننا نحمل قيادة البوليساريو اي شيء يقع لهذا المواطن الصحراوي، ومسؤوليتهم عن صحته وسلامته، مؤكدين لهم ان سياسة الإختطافات والإعتقالات وسجن الرشيد السيء الذكر قد إنتهت رغما عنهم، وقد ارسلنا رسالة إحتجاج بهذه المناسبة لكل المنظمات الحقوقية الدولية: منظمة العفو الدولية، واهيومن روتش واتش، ومجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف، ورسالة إخبارية لمعظم وكالات الأنباء الدولية...
ونذكر بان هذا المواطن الصحراوي سبق له ان تعرض للإعتقال والتعذيب لما حاول ان يقدم رسالة بالمخيمات للممثل الخاص الأممي: السيد اكرستوفر روس، حول فساد القيادة وإنعدام حرية التعبير والتنقل بالمخيمات...
ونطالب قيادة الربوني بالإفراج الفوري عن المناضل مولاي ابا بوزيد وفاضل بريك ومحمود زيدان وندعو كل الصحراويين للتضامن معه، وتقديم من إختطفوهم ومن اعطى الأوامر بذلك من هذه القيادة الفاسدة للعدالة لتأخذ مجراها....

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
خطير: جيش البوليساريو يطوق المخيمات والمليشيات تنصاع للولاء القبلي
الرئيس الموريتاني يستقبل منسق البوليساريو مع المنورسو بنواكشوط
زعيم البوليساريو يلتحق بالجزائر بسبب تدهور صحة بوتفليقة
البوليساريو تهدد بالعودة الى “الحرب” في الصحراء
عاجل: قوات البوليساريو تستعمل الرصاص الحي ضد الصحراويين المعتصمين أمام مقر القيادة بالربوني
صحراويين غاضبون يخربون مقر البوليساريو ويكسرون سيارات عسكرية بتندوف
البوليساريو تسحق الصحراويين المعتصمين أمام مقر عبد العزيز وتعتقل 5 من الشباب
إحتجاجا على تورط البوليساريو في تهريب “محجوبة محمد” صحراويون يعتصمون أمام مقر عبد العزيز
القنصل الإسباني بالجزائر: الشابة “محجوبة محمد” حرة وكل شيئ على ما يرام
صفقة إقتصادية تدفع وفد سويدي بالجزائر لدعم البوليساريو